امانة زكاة الشركات الاتحادية تعقد اجتماعها الأول لمناقشة موجهات مقترح موازنة العام 2025 م

بسم الله الرحمن الرحيم
أمانة زكاة الشركات الاتحادية
الخميس 19سبتمبر 2024 م الجزولي عبدالوهاب محمد
كسلا
بمشاركة مدير الجباية اسفيريا
أمانة الشركات تعقد اجتماعها الأول لمناقشة موجهات موازنة 2025 م

امين الشركات الأستاذة لبني مهدي

علي العاملين الاستعداد لميزانية استثنائية في ظل ظروف حرجة

علينا الالتزام بالموجهات مع تحديد الاحتياجات بدقة

المقترح يتضمن قطاع المغتربين

   عقدت الأستاذة *لبني مدني مهدي* امين زكاة الشركات الاتحادية ،عقدت اجتماعا بالمقر المؤقت في مدينة كسلا شارك فيه من داخل المقر الأستاذة امال حامد ادريس رئيس قطاع المغتربين , الاستاذ محمد ضى النور مدير الموارد المالية والبشرية ،والجزولي عبدالوهاب محمد مدير الدعوة والإعلام والاستاذ عماد محمد عبدالحميد مدير المكتب التنفيذي ، بينما شارك اسفيريا  من دنقلا الاستاذ *عادل محمد علي* مدير الجباية. 
      في بداية الاجتماع تحدثت الأستاذة **لبني مهدي**عن أهمية استيعاب ماجاء في موجهات مقترح مشروع موازنة العام  2025. م  وتطبيق كل ماجاء في تلك الموجهات  

قائلة إن الظرف الحرج الذي تمر به البلاد يفرض علي الديوان والعاملين به ،خاصة أمانة زكاة الشركات أن يبذلوا كل ما في وسعهم لخدمة أصحاب الحاجات الذين ينظرون إلي ديوان الزكاة أنه الملجأ الوحيد من بعد الله تعالي ، ثم استدركت علينا أيضا أن نعمل علي تحديد الاحتياجات ومعينات العمل بدقة وفي كل المجالات.
ثم استعرض الاستاذ عادل محمد علي مدير الجباية خطته لإعداد مقترح موازنة العام 2025. م مؤمنا علي أهمية كبيرة لأمانة زكاة الشركات الاتحادية والتي يقع عليها عبء رفد الأمانة العامة لديوان الزكاة بالاموال التي تعينها علي تنفيذ برامجها و التزاماتها . ثم تحدثت الأستاذة امال حامد ادريس رئيس قطاع المغتربين موضحة المشاكل التي تحيط بالقطاع مع ضرورة التنسيق مع الجهات ذات الصلة لاجتياز تلك العقبات مما ينعكس إيجاباً على تدفق الإيرادات ، كما أكدت أهمية المأموريات الخارجية وضرورة الوصول الى المغتربين في أماكن تواجدهم خاصة وأن هنالك بعض الجاليات التي أبدت استعدادا لسداد الزكاة .
من جهة أخرى استعرض الاستاذ محمد ضى النور مدير الموارد المالية والبشرية عن دور إدارته في تهيأت الظروف المناسبة للعاملين مع توفير احتياجات تنفيذ الميزانية المخصصة للعام القادم مؤكدا استعداد إدارته التام للتعاون مع كل الإدارات والقطاعات لإنجاح الخطط المقترحة . قبل الختام تحدث مدير الدعوة والإعلام الجزولي عبدالوهاب عن دور إدارته في تبصير المكلفين بأهمية شعيرة الزكاة والعمل علي الاعداد الروحي و النفسي لأفراد المجتمع عامة والعاملين عليها خاصة ، ومحاولة التطيب علي خواطرهم بعد ما تعرضوا له من مصائب و ابتلاءات من فقد للمال والارواح ، بيد أننا ينبغي علينا أن نقابل ذلك بالصبر وشكر الله تعالي حتى ننال رضى الرحمن مشيرا إلي أن إدارته سوف تعمل بكامل طاقتها مع الاستفادة من كل الوسائط الإعلامية لنشر و توصيل خطاب الزكاة.
وفي ختام اللقاء تقرر عقد اجتماع شامل اليوم اليوم الخميس يشارك فيه العاملون في مكاتب أمانة زكاة الشركات الاتحادية والمنتشرة في عدد من ولايات السودان لمزيد من التفاصيل حول مقترح مشروع موازنة 2025 م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *